بحث هذه المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ما دور العلاقات العامة في وسائل الإعلام الجديد ؟

1- ضرورة التعرف على تطبيقات الإعلام الجديد للعلاقات العامة المستخدمة في مؤسسات القطاع الخاص الكبرى في المملكة.
2- اختيار أفضل المتاح من وسائل الإعلام الجديد حيث أن هناك أكثر من وسيلة ومن ثم لابد من أن يقوم رجال العلاقات العامة باختيار أهميها وأكثرها انتشارا وأفضلها عملاً على تحقيق الهدف.
3- استخدام أفضل ترويج للعلاقات العامة ، وذلك باستخدام الوسيلة الإعلانية المتاحة والمناسبة (وسيلة أو أكثر).
4- وجوب أن تستعين العلاقات العامة في تأدية وظائفها الخمس الرئيسة المتمثلة في: (الوظيفة الاتصالية، الوظيفة الإعلامية، والوظيفة الإدارية، والوظيفة الاستشارية، والوظيفة التسويقية) بوسائل الإعلام الجديد.
5- أن ترشد العلاقات العامة مؤسسات القطاع العام والخاص في المملكة لتأسيس وحدات متخصصة ومتعمقة داخلية وقوية خاصة بالإعلام الجديد.
6- أن ترشد العلاقات العامة مؤسسات القطاع العام والخاص في المملكة المؤسسات التي تعتمد على وسائل الإعلام الجديد بضرورة السعي للتحديد الدقيق لمدى الحاجة للاستعانة بهذه الوسائل.
7- أن ترشد العلاقات العامة مؤسسات القطاع العام والخاص في المملكة بأن تبنى الاستعانة بوسائل الإعلام الجديد على رؤى واضحة تتضمن تحديدا دقيقا للمهام المطلوبة من هذه الوسائل قبل اتخاذ قرار الاستعانة بها.

المرجع:
الشبل، محمد بن عبدالرحمن (2014م) تأثير الإعلام الجديد على الأداء الوظيفي للعلاقات العامة في المؤسسات السعودية للقطاعين العام والخاص ،  رسالة دكتوراة، كلية الإعلام والاتصال ، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض.

0 تعليق:

إرسال تعليق