7/14/2018

عقد مبايعـة

عقد مبايعـة

بعون الله تعالى تم في يوم .......... بتاريخ ......... الموافق .........الإتفاق بين كل من:-

الطرف الأول (البائع): ................................. رقم الهوية ........... تاريخها ..... وكيلاً شرعياً عن المالك بموجب وكالة رقم ............ وتاريخ ............... وعنوانه: .................................... .

الطرف الثاني (المشتري وشريكه): ................................. هوية رقم ............. تاريخها ............... وعنوانه: ..........................................

علـى ما يلـي:

1- باع الطرف الأول للطرف الثاني الأرض المملوكة للسيد/ .................... بموجب الصك رقم .............. وتاريخ ................... الواقعة في مدينة ... ومساحتها الإجمالية (............. م2) ....................... ألف متر مربع بقيمة (.............) مئتا ريال للمتر المربع وبمبـلغ إجمـالي قدره (.........).......ألف ريال سعودي.

2- يلتزم الطرف الثاني بدفع كامل قيمة الأرض بشيك مصدق عند الإفراغ.

3- يلتزم الطرف الثاني عند توقيع هذا العقد بدفع كامل مستحقات الوسيط مكتب ......... للاستثمارات العقارية وهي عبارة عن سعي للمكتب المذكور بقيمة .... % من إجمالي قيمة العقد بشيك مصدق.

4- عند توقيع هذا العقد يكون ملزم للطرفين وفي حالة تخلف الطرف الثاني من استكمال المبلغ بشيك مصدق عند الإفراغ في الموعد المحدد المتفق عليه في العقد فإن العقد يكون ملزم للطرف الثاني وغير ملزم للطرف الأول ويحق للطرف الأول حرية كامل التصرف في بيعها إلى مشتري آخر أو العدول عن بيعها نهائياً، كما لا يحق للطرف الثاني المطالبة باسترداد قيمة السعي المدفوع للمكتب العقاري المذكور.

5- قام الطرف الأول بالوقوف مع الطرف الثاني على الأرض المذكورة كما تم اطلاعه على كامل المستندات المتعلقة بها وبحالتها الراهنة.

6- أقر الطرف الأول بأن الأرض المذكورة غير مرهونة لأية جهة أو شخص .

7- أقر الطرف الثاني وهو بكامل صفاته المعتبرة شرعاً ورضاه إتمام عملية البيع وعن مسئوليته الكاملة تجاه الأرض المشتراة من لحظة الإفراغ وإستلام البائع الشيك المصدق.

8- لا يحق للطرف الثاني الطعن في عملية البيع حيث سبق وأن تم إيضاح الملابسات المتعلقة بها الموضحة تفصيلاً.

9- يلتزم الطرف الثاني بإرسال نسخة من الشيك المصدق للمشتري المحدد به كامل قيمة الأرض المباعة قبل عملية الإفراغ بأربعة وعشرين ساعة للتحقق من صحة الشيك.

10-يحق للطرف الأول إنهاء هذا العقد إذا أخل الطرف الثاني بأي شرط من الشروط المذكورة أعلاه دون حاجة إلى إنذار أو تنبيه مسبق.

11-حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

وعلى ذلك جرى التوقيــــع،،،

الطرف الأول (البائع) الطرف الثاني (المشتري وشريكه)

الاسـم: الشريك الأول:

التوقيع: التوقيــــع:

الشهـــــود

الشاهد الأول: الشاهد الثاني:

الاســـم: الاســـم:

رقم الهوية: رقم الهوية:

التوقيــع: التوقيــع:

شارك المقال:

0 تعليق:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية