بحث هذه المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

(عقد بيع أرض معدة للبناء)

( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود )

(عقد بيع أرض معدة للبناء)

إنه في يوم ……………………… الموافق / / 14هـ ، بعونه تعالى تم إبرام هذا العقد بين كل من :-

1- السيد / ………………………………………… الجنسية ……………………………………………… ويقيم بالعنوان ………………………………………… مدينة ………………………………… ويحمل حفيظة نفوس رقم ……………………………… وتاريخ / / 14 هـ ، سجل مدني ……………………… هاتف ……………………………………… .

( طرف أول بائع )

2- السيد / ………………………………………… الجنسية ……………………………………………… ويقيم بالعنوان ………………………………………… مدينة ………………………………… ويحمل حفيظة نفوس رقم ……………………………… وتاريخ / / 14 هـ ، سجل مدني ……………………… هاتف ……………………………………… .

( طرف ثاني مشتري )

- يقر الطرفان بأهليتهما شرعاً للتصرف والتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

البند الأول

موضوع العقد :

باع الطرف الأول للطرف الثاني بيعاً منجزاً لا رجعة فيه قطعة أرض فضاء معدة للبناء مساحتها …………………… م2 متر مربع ( تحت العجز أو الزيادة ) ومحدودة بالحدود الآتية :

شرقاً ………………… غرباً ………………………… شمالاً ……………………… جنوباً …………………

وذلك وقفاً للرسم الكروكي الصادر من البلدية ………………………… .

البند الثاني

الثمن :

تم البيع لقاء ثمن إجمالي قدره ………………… فقط ( …………………………… ) بواقع المتر المربع ………………… فقط ( ……………………… ) على أن يسوي نهائياً بعد تحديد المساحة الفعلية ، وقد ودفع الطرف الأول من الثمن مبلغ ……………… فقط ( ………………………) عند التوقيع على هذا العقد نقداً ( أو بشيك رقم …………………… مسحوب على بنك ………………… ) والباقي يدفع عند الإفراغ لدى كاتب العدل .

البند الثالث

تسليم المبيع :

يلتزم الطرف الأول بتسليم المبيع فور التوقيع على هذا العقد أو خلال مدة أقصاه نهاية هذا الشهر ………………… سنة 14هـ أو حسب ما يتم الإتفاق عليه وقفاً لظروف كل متعاقد .

البند الرابع

الشرط الجزائي :

في حالة تأخير التسليم عن الوقت المتفق عليه ، يلتزم الطرف الأول بأن يدفع للطرف الثاني مبلغ …………………… فقط ……………………… عن كل يوم حتى تمام التسليم قضاء أو رضاء ، وروعي في هذا التقدير ما سوف يتكبده الطرف الثاني من نفقات بسبب أرجاء الأعمال التنفيذية المترتبة على عدم التسليم .

البند الخامس

الالتزامات :

يقر الطرف الأول بخلو المبيع من كافة الحقوق العينية والأصلية والتبعية كما معروفة شرعاً ونظامناً (مثل الرهن وعيرها وأيضا أية رسوم حكومية ) ويضمن للطرف الثاني ما تضمنه هذا البند .

البند السادس

الاختصاص :

تختص الجهات الرسمية في شأن حدوث أي نـزاع قد ينشب عن تنفيذ بنود العقد .

البند السابع

نسخ العقد

تم تسليم كل طرف نسخة للعمل بموجبها نظاماً وذلك بعد قراءة هذا العقد والعلم بمحتواه علماً نافياً للجهالة شرعاً ونظاماً .

( الطرف الأول ) ( الطرف الثاني )

……………………… ……………………

0 تعليق:

إرسال تعليق