بحث هذه المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الحسابات المصرفية لدى بنك الراجحي

الحسابات المصرفية لدى بنك الراجحي

المقدمة:

يتمتع اسم بنك الراجحي بسمعة عالية ومكانة مرموقة بين البنوك السعودية وفي عالم المال والتجارة. ولقد انطلق البنك من أساس متين نحو تلبية احتياجات المجتمع ومواطنيه والمساهمة في بنائه وتطوره . لقد قامت شركة الراجحي على جذور راسخة من المبادئ السامية والقيم النبيلة. و لقد تمكنت من وضع نفسها على صدارة المؤسسات المالية المصرفية و المالية السعودية و الخليجية و العربية .

النشأة والتطوير:

بدأ مصرف الراجحي، أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، نشاطه عام 1957 م. ويتمتع مصرف الراجحي بخبرة تمتد لأكثر من 50 عاماً في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية. ويرتكز المصرف إلى مبادئ الشريعة الإسلامية بشكل أساسي. ولأن تطلعات المصرف تتعدى أفق الأعمال المالية لتشمل تنمية المجتمع السعودي وتنمية الموارد البشرية الوطنية ودفع اقتصاد المملكة قُدماً يلتزم المصرف بتوظيف خريجي الجامعات وطالبي العمل ذوي الطموح المهني، وذلك تشجيعاً لأبناء الوطن ولأجل مستقبل واعد ومتطور. يعمل مصرف الراجحي على إعداد وتهيئة الكوادر الشابة للعمل عبر تطبيق أفضل مناهج التدريب لتزيد من كفاءة موظفينا وقدرتهم الإنتاجية، إضافة إلى الرواتب المجزية والحوافز والمكافآت. إن توفير الفرص الوظيفية التنافسية إلى جانب المزايا المتنوعة التي يحظى بها الموظف في مصرف الراجحي، جعلت منه الخيار الوظيفي الأول للشباب السعودي.

الرؤية:

الاستمرار بكوننا شركة مصرفية رائدة موثوقة تقدم حلولاً مالية مبتكرة لتحسين أسلوب حياة الناس في كل مكان.

الرسالة:

أن نكون أكثر المصارف نجاحاً محلياً وعالمياً من خلال خدمات متميزة ووسائل تقنية حديثة وموظفين أكفاء ومنتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

أهم إنجازات البنك:

أفضل موقع في الإبداع التفاعلي

جائزة المصرف الإسلامي الأكثر تميزاً

جائزة "يوروموني" كأفضل مصرف في السعودية .

جائزة أفضل برنامج تمويل عقاري .

التميز في الخدمات المالية للأفراد على مستوى الخليج، التميز في الخدمات المصرفية للأفراد على مستوى المملكة العربية السعودية.

أفضل موقع إلكتروني تجاري بمنطقة الشرق الأوسط

أفضل صندوق متنوع الأصول مقوم بالدولار الأميركي من فئة عالي المخاطرة .

الإنجاز في التمويل الإسلامي

جوائز يورو موني لتمويل الإسلامي

جوائز تمويل المشاريع

أفضل موقع إلكتروني بالمملكة العربية السعودية مي التميز في المصرفية الإلكترونية

http://www.alrajhibank.com.sa

الهيكل التنظيمي:

الهيكل التنظيمي لبنك الراجحي

 

 

أهم الأرقام عند البنك:

يتمتع مصرف الراجحي، ومقره الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمركز مالي قوي وهو يدير أصولاً بقيمة 288 مليار ريال سعودي (76.8 مليار دولار أمريكي) كما في 31/03/2014، ويبلغ رأس ماله 16.25 مليار ريال سعودي (4.3 مليار دولار)، ويعمل فيه أكثر من 8,400 موظفاً. ولديه شبكة واسعة تضم أكثر من 500 فرعاً وأكثر من 3,600 جهاز صراف آلي و28,000 أجهزة نقاط البيع، و 130 مراكز للحوالات المالية، كما أن لديه أكبر قاعدة عملاء بين المصارف السعودية.

أنواع الحسابات المصرفية في بنك الراجحي:

الحساب الجاري:

يُمكِّنك حساب الجاري من إدارة أموالك بفعالية وبأسلوب آمن وسهل. ويتوفر مع حساب الجاري دفتر شيكات وبطاقة الراجحي مدى تعمل أيضاً كبطاقة للتسديد الفوري، وتتيح لك الدخول إلى حسابك على مدار الساعة من أي مكان في العالم. كما نوفر لك من خلال حساب الجاري العديد من الخدمات منها خدمة تحويل الأموال، وإصدار البطاقات الائتمانية وغير ذلك من المزايا المتعددة.

أنواع الحسابات الجارية:

1/ الحساب الجاري

2/ حساب التحويل

3/ حساب الامانات

4/ حساب القروض

5/ حساب الخدمات العامة

حساب التميز

نفتخر بتقديم عضوية التميز لعملائنا المتميزين، حيث نقدم العديد من الخدمات المصرفية, مصممة خصيصاً لتلبية كافة احتياجاتهم المصرفية, بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمات المصرفية المتكاملة.

تتيح عضوية حساب التميّز من الاستفادة بخدمات عالمية المستوى مع إمكانية التواصل مع مصرفكم في أي وقت تشاءون. كما أننا نضع خبرتنا الطويلة وموظفينا الأكفاء تحت تصرفكم على مدار الساعة، وذلك لإدارة استثماراتكم وتلبية جميع احتياجاتكم المصرفية, بما يعكس أسلوب حياتكم.

حسابات ادخارية .

حسابات استثمارية.

الدراسات الاحصائية:

 

ملف الأسهم

رأس المال المصرح به

16,250,000,000

عدد الأسهم المصدرة

1,625,000,000

عدد الأسهم الحرة

1,185,116,575

رأس المال المدفوع

16,250,000,000

القيمة الاسمية للسهم

10

القيمة المدفوعة للسهم

10

 

أهم الأرقام عن البنك من خلال رسم بياني:

 

لمحة عن الودائع

 

Kk

 

 

 

 

الخاتمة:

مما سبق يتبين لنا أهمية ودور بنك الراجحي بين المؤسسات المصرفية في المملكة العربية السعودية واسهامه الايجابي في دعم واستقرار المناخ المصرفي السعودي واسهامه في دعم مسيرة جهود التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

 

0 تعليق:

إرسال تعليق