مدونة القوانين الوضعية مدونة تهتم بجمع المعرفة القانونية وتقريبها الى الباحث أو طالب كلية القانون أوالحقوق سواء من أجل تحضير بحث أو توسيع معارفه القانونية

بحث جوجل

7/14/2018

صيغة قضية شيك بدون رصي

التاريخ................................ ‏ ‏ ﻫ

سعادة........................................................... حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

الموضوع : إصـدار شيـك بـدون رصـيد

حرر وسحب السيد /............. ,لأمر موكلتي السادة / ........................... , شيكاً على البنك..... فرع...... برقم...... وتاريخ....... ﻫ بمبلغ قدره (.....) فقط.....ريال سعودي , وعند تقديم الشيك للبنك لغرض صرفه , اعترض البنك على صرفه لعدم كفاية الرصيد , وعند مراجعتـنا للساحب (......) لم يتجاوب بوعوده بالسداد , مما ظهر لموكلتي أن المدعى عليه يماطل ويسوف بمواعيده .

ولما كان إقدام المدعى عليه على تحرير وسحب شيك لموكلتي ( وهو يعلم عند سحبه للشيك ألا رصيد يغطي قيمته ) مخالفاً بذلك لحكم المادة 94 من نظام الأوراق التجارية , مما أضر بموكلتي من وجوه عدة , كما قلل من قيمة الورقة التجارية , وأفقد من ثـقة التعامل بها , وهي التي تقوم مقام النقد في سائر مقاماته , ونرفق لسعادتكم صورة كـل من الشيك وورقة الاعتراض .

لذا أطلب إلزام المدعى عليه (...........) بدفع قيمة الشيك حالا ً , ودفع تكاليف المحاماة البالغ وقدرها .................... ألف ريال ، وأرفق لسعادتكم صورة من الشيك المسحوب لموكلتنا , وصورة من خطاب الإعتراض من البنك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

...........................

الوكيل الشرعي ...........

شارك المقال

0 تعليق:

إرسال تعليق

ابحث في هذه المدونة