مدونة القوانين الوضعية مدونة تهتم بجمع المعرفة القانونية وتقريبها الى الباحث أو طالب كلية القانون أوالحقوق سواء من أجل تحضير بحث أو توسيع معارفه القانونية

بحث جوجل

7/14/2018

( عقد بيع مكتب )

( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود )

( عقد بيع مكتب )

إنه في يوم ……………………… الموافق / / 14هـ ، بعونه تعالى تم إبرام هذا العقد بين كل من :-

1- السيد / ………………………………………… الجنسية ……………………………………………… ويقيم بالعنوان ………………………………………… مدينة ………………………………… ويحمل حفيظة نفوس رقم ……………………………… وتاريخ / / 14 هـ ، سجل مدني ……………………… هاتف ……………………………………… .

( طرف أول بائع )

2- السيد / ………………………………………… الجنسية ……………………………………………… ويقيم بالعنوان ………………………………………… مدينة ………………………………… ويحمل حفيظة نفوس رقم ……………………………… وتاريخ / / 14 هـ ، سجل مدني ……………………… هاتف ……………………………………… .

( طرف ثاني مشتري )

- يقر الطرفان بأهليتهما شرعاً للتصرف والتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

البند الأول

باع الطرف الأول للطرف الثاني المكتب الكائن …………………… ………………………………………

البند الثاني

يشمل هذا البيع طبقاً للبند السابق كافة المنقولات المختصة للإنتفاع بالمكتب ويلتز الطرف الأول بالحصول على تغير عقد الإيجار باسم الطرف الثاني وذلك في خلال أجل / / 14هـ .

البند الثالث

يضمن الطرف الأول للطرف الثاني التعرضات القانونية التي تصدر من الغير على أن يخطر بها الطرف الثاني ويلتزم الطرف الثاني بعد التوقيع على العقد يتغير عقد الإيجار باسمه .

البند الرابع

يلتزم الطرف الأول بتسليم المبيع فور موافقة المؤجر على تغير عقد الإيجار باسمه الطرف الثاني ويشمل التسليم مفاتيح المكتب وما به من منقولات تمت معاينتها من قبل الطرف الثاني .

البند الخامس

تم هذا البيع لقاء ثمن إجمالي قدره ……………… فقط …………………………… تعهد الطرف الثاني بدفعه للطرف الأول فور التسليم على النحو المبين بالبند السابق ( ويجوز تقسيط الثمن حسب الاتفاق ) .

البند السادس

في حالة امتناع الطرف الثاني عن تنفيذ التزامه بدفع الثمن يكون للطرف الأول إعتبار العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه (وله الحق بالرجوع عليه بتنفيذ التزاماته ودفع الثمن ) .

البند السابع

يلتزم الطرف الأول بعد التزام الطرف الثاني بالشراء .تسليمه المبيع فور دفع المبلغ المستحق بعد إنقضاء الأجل المقرر لخيار العدول وتحويل عقد الإيجار له إعتباراً من أول الشهر التالي لدفع الثمن.

البند الثامن

يعتبر عنوان كل من الطرفان الموضح بالعقد هو المعلوم به في الإخطارات حول تنفيذ بنود هذا العقد وقد وقع كل منهما وإستلم كل طرف نسخة للعمل بموجبها نظاماً وذلك بعد قراءة جميع محتويات هذا العقد والعلم بجميع بنوده علماً تاماً نافياً للجهالة شرعاً ونظاماً.

( الطرف الأول ) ( الطرف الثاني )

……………………… ……………………

شارك المقال

0 تعليق:

إرسال تعليق

ابحث في هذه المدونة